ما هي الأطعمة التي تحتوي على معظم فيتامين سي؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 7 أشهر
هبة مسعود
جميع أنواع الفيتامينات
فيتامين سي
فيتامين سي

يحتاج جسم الإنسان إلى 75 مجم من فيتامين سي يوميًا، ويمكن الحصول على هذه الكمية من الفاكهة والطعام، ويعتبر معظم أفراد عائلة الحمضيات أكبر كمية من هذا الفيتامين لكن هذا الاعتقاد خاطئ من خلال استهلاك 9 أطعمة، بخلاف الفواكه الحمضية

محتوى الموضوع

ما هو فيتامين سي؟

fb - موقع رموش

هذا الفيتامين قابل للذوبان في الماء، مما يعني أن الجسم لا يستطيع صنعه أو تخزينه لذلك عليك توفير كمية فيتامين c التي يحتاجها جسمك عن طريق الأكل.

إن احتياج جسمك اليومي من فيتامين ج هو 75 مجم في اليوم، يحتوي فيتامين c على العديد من العناصر الغذائية؛ وهو من العوامل الضرورية لنمو وإصلاح العديد من أنسجة الجسم مثل الأوتار والأربطة والأوعية الدموية، كما أنه يساعد الجسم في إنتاج الكولاجين وهو البروتين اللازم للبشرة.

عندما يتعلق الأمر بفيتامين c، قد تعتقد أن ثمار الحمضيات تحتوي على أكبر كمية من هذا الفيتامين في حين أن الأمر ليس كذلك، فبغض النظر عن ثمار الحمضيات، يمكنك توفير الاحتياجات اليومية من فيتامين c عن طريق استهلاك 9 أطعمة أخرى فيما يلي سوف تتعرف على هذه الأطعمة:

الفراولة

كوب واحد من شرائح الفراولة يحتوي على فيتامين c مثل برتقالة متوسطة أي 98 مجم بالإضافة إلى ذلك، فإن الفراولة غنية أيضًا بالمنجنيز، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم في نطاق صحي بالطبع، يجب أن تكون حذرًا وأن تفكر دائمًا في النوع العضوي عند اختيار الفراولة.

اقرأ أيضًا: تناول فيتامين C أثناء الحمل وفوائده

أناناس

الأناناس فاكهة استوائية تحتوي على 79 مجم من فيتامين c لكل كوب على عكس العديد من الفواكه الأخرى، فإن الأناناس غني بإنزيم يسمى البروميلين، والذي يمكن أن يساعد في هضم البروتين بشكل أفضل، استهلاك الأناناس يقوي جهاز المناعة في الجسم، والعظام وصحة القلب والأوعية الدموية.

كرنب

يحتوي كل كوب على 84 مجم من فيتامين c نظرًا لأن اللفت يستخدم عادة في السلطات، فعادة ما يتم تناوله بشكل كافٍ بحيث يحصل الشخص على فيتامين c أكثر من البرتقال يحتوي كل كوبين من الكرنب على 150 ملليجرامًا من مضادات الأكسدة، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الكمية من الكرنب تحتوي أيضًا على 684 ملليجرامًا من البوتاسيوم وما يقرب من 7 جرامًا من الألياف.

مانجو

bv - موقع رموش

تحتوي حبة المانجو على 122 مجم من فيتامين c وهي مصدر غني بمضادات الأكسدة لمنع التنكس البقعي.

سبانخ

يجب أن تعلم أن هذا الطعام غني بالكاروتينات هذه العناصر الغذائية، بمساعدة الفيتامينات، تمنع الإصابة بالسرطان وارتفاع الكوليسترول في الدم ولا تسمح لبصرك بالانخفاض، فيتامين سي الموجود في السبانخ يمنع التنكس البقعي والتهاب المفاصل والسكتة الدماغية.

كيوي

تحتوي حبتان صغيرتان فقط من الكيوي على 128 ملغ من فيتامين سي، وأظهرت الأبحاث أن تناول هذه الفاكهة يساعدك على النوم بشكل أسرع وتحسين نوعية النوم عن طريق زيادة مستويات السيروتونين، وهو هرمون يلعب دورًا مهمًا في بدء النوم.

بابايا

تحتوي نصف ثمرة بابايا كبيرة على 238 مجم من فيتامين c أيضا، هذه الفاكهة هي مصدر جيد لفيتامين أ والألياف ولها خصائص مضادة للالتهابات.

فلفل حلو

تحتوي جميع ألوان الفلفل الحلو على فيتامين سي أكثر من البرتقال بحيث يحتوي الفلفل الأخضر الحلو على 95 مجم، ويحتوي الفلفل الحلو الأصفر على 341 مجم من فيتامين c الفلفل الحلو منخفض جدا في السعرات الحرارية.

بازيلاء

bfcv - موقع رموش

البازلاء هي مصدر جيد للبروتينات النباتية والحديد الذي يعتبر غذاء مفيد للنباتيين تقلل البازلاء من احتمالية تطور بعض أنواع السرطان وتمنع الاكتئاب وارتفاع الكوليسترول والتنكس البقعي يقاوم فيتامين ج الآثار السلبية للجذور الحرة وبالتالي يمكن أن يمنع إعتام عدسة العين للحفاظ على الحد الأقصى من فيتامين سي في البازلاء، يوصى باستخدام القليل من الماء لطهيها.