الجنين في الأسبوع الرابع والثلاثين من الحمل

هبة مسعودآخر تحديث : منذ أسبوعين
هبة مسعود
الحمل والولادة
الجنين في الأسبوع الرابع والثلاثين
الجنين في الأسبوع الرابع والثلاثين

بحلول الجنين في الأسبوع الرابع والثلاثين من الحمل إذا وُلد طفلك على الرغم من أنه قد يبقى في المستشفى لفترة من الوقت أو قد يحتاج إلى بعض المساعدة في التنفس فإنه سيبقى على قيد الحياة، مما يعني أن الجنين سيكون قادرًا على العيش في الهواء الطلق هذا الأسبوع في هذا المقال أثناء النظر إلى صورة الجنين في الأسبوع الرابع والثلاثين من الحمل سنخبرك بما يجب عليك فعله مع الشعور بالجوع الذي ربما يأتي إليك باستمرار هذه الأيام.

الجنين في الأسبوع الرابع والثلاثين

في الأسبوع 34 من الحمل يزن الجنين 2146 جرامًا وينمو إلى ارتفاع 1.45 سم من الواضح مقارنته بالأشهر السابقة، زيادة الوزن أعلى من نمو الطول في هذه المرحلة من نمو الجنين وتتطور الرئتان ويزداد وزن الجنين ويستعد الجهاز الهضمي لهضم الحليب وامتصاصه بعد عيد ميلاده.

ماذا تفعلي مع الجوع أثناء الحمل؟

من الأمور التي تشتكي منها الأمهات في الأشهر الأخيرة من الحمل الجوع المفرط أثناء الحمل، تذهب العديد من الأمهات إلى الثلاجة مرارًا وتكرارًا في الليل، وهذا قد يحرمهن حتى من النوم الجيد ليلاً.

من الواضح أن الإفراط في تناول الطعام أثناء الحمل دون خداع سيؤدي إلى زيادة وزن الأم الأمر الذي سيؤدي في حد ذاته إلى مشاكل مثل الانهيار، وآلام الظهر وآلام الركبة وما إلى ذلك.

فحوصات الأسبوع الرابع والثلاثين من الحمل

في هذه الصورة للجنين في الأسبوع الرابع والثلاثين من الحمل، يمكنك رؤية الوجه الجميل للملاك الصغير بكل تفاصيل العيون والشفتين والأنف والخدين والذقن وغيرها، والتي تم تحضيرها بواسطة الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد.

كما يمكنك رؤية لمحة عامة عن ملف تعريف الجنين ويكون الفم مفتوحًا ويقوم الجنين بضخ السائل الأمنيوسي إلى الرئتين، هذا يساعد على تطوير ونضج جهازه التنفسي.

الآن نكون قد تعرفنا على شكل الجنين في الأسبوع الرابع والثلاثين، كما ذكرنا أهم التفاصيل المتعلقة بذلك الموضوع نتمنى أن ينال المقال إعجابكن.

اقرأ أيضا:تطورات حجم الجنين في الأسبوع الثاني والعشرون من الحمل